• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. اثر استخدام مدرسی التربیة الاسلامیة للتعلم الالکترونی فی تنمیة التفکیر المعرفی لدى طلاب الصف السادس الادبی

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

اثر استخدام مدرسی التربیة الاسلامیة للتعلم الالکترونی فی تنمیة التفکیر المعرفی لدى طلاب الصف السادس الادبی

    المؤلف

    • م. م. امیره مصطفى مشختی الریکانی

    مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

لقد کان هدف الدراسة فی تقصی وبیان الأثر من استخدام مدرسی التربیة الاسلامیة طرائق التعلم الالکترونیة فی التفکیر المعرفی الطلابی للطلاب فی الصفوف السادس الأدبی، وتحقیقا لهذا الهدف فقد صممت الباحثة اختبارا وضعته على اساس، کما انها قد تحققت من الصدق للمقیاس، وذلک من خلال عرضها على نخبة من المدرسین والاساتذة الجامعیین وبعض من المشرفیین التربیویین، ولقد تم احتساب معاملات الثبات باستخدام معاملات الارتباط لبیرسون للاختبارات التفکیریة المعرفیة التی بلغ (0.83)، وکما عملت الباحثة على تحضیر العدید من الدروس فی التربیة الاسلامیة حسب طریقة العلیم الالکترونیة والتی کانت غیر متزامنة. وحیث أنه قد تألفت العینة الدراسیة من خمسون طالب من طلاب الصفوف السادس الأدبی، والتی تم تطبیق المقیاس علیهم بالاستخدام لتحلیل التباین المصاحب، حیث أظهرت النتائج للاختبار کم یلی: ثبت ان هنالک وجود فروق دالة احصائیة بین المتوسطات الحسابیة المعادلة على الاختبارات التفکیریة المعرفیة نتیجتا لطرائق التدریس، ولمصلحة الطلاب الذین استخدموا طرائق التعلیم الالکترونیة عند مقارنتهم بالزملاء الذین استخدموا الطریقة العادیة.

الكلمات الرئيسة

  • التربیة الاسلامیة
  • التعلم الالکترونی
  • التفکیر المعرفی
  • السادس الادبی
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 638.56 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 701
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 48
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 3، مجلد 3 عدد 1
حزيران / يونيو 2022
الصفحة 152-163
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 638.56 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 701
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 48

APA

الریکانی, م. م. امیره مصطفى مشختی . (2022). اثر استخدام مدرسی التربیة الاسلامیة للتعلم الالکترونی فی تنمیة التفکیر المعرفی لدى طلاب الصف السادس الادبی. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 3(مجلد 3 عدد 1), 152-163.

MLA

الریکانی, م. م. امیره مصطفى مشختی . "اثر استخدام مدرسی التربیة الاسلامیة للتعلم الالکترونی فی تنمیة التفکیر المعرفی لدى طلاب الصف السادس الادبی", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 3, مجلد 3 عدد 1, 2022, 152-163.

HARVARD

الریکانی, م. م. امیره مصطفى مشختی. (2022). 'اثر استخدام مدرسی التربیة الاسلامیة للتعلم الالکترونی فی تنمیة التفکیر المعرفی لدى طلاب الصف السادس الادبی', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 3(مجلد 3 عدد 1), pp. 152-163.

CHICAGO

م. م. امیره مصطفى مشختی الریکانی, "اثر استخدام مدرسی التربیة الاسلامیة للتعلم الالکترونی فی تنمیة التفکیر المعرفی لدى طلاب الصف السادس الادبی," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 3 مجلد 3 عدد 1 (2022): 152-163,

VANCOUVER

الریکانی, م. م. امیره مصطفى مشختی. اثر استخدام مدرسی التربیة الاسلامیة للتعلم الالکترونی فی تنمیة التفکیر المعرفی لدى طلاب الصف السادس الادبی. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2022; 3(مجلد 3 عدد 1): 152-163.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com