نوع المقالة : بحث
الملخص
هدف البحث التعرف على درجة فهم قضايا التنمية المستدامة عند الطالب - المدرس في كلية التربية للعلوم الصرفة ، اعتمد في هذا البحث منهج البحث الوصفي وتألفت عينة البحث من ( 116 ) طالب وطالبة من كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم - جامعة بغداد من قسم الكيمياء (المرحلة الرابعة ) اي بنسبة 54% من مجتمع البحث تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ، تمثلت أداة البحث باختبار قضايا التنمية المستدامة من (19) فقرة , أظهرت نتائج البحث ضعف درجة فهم قضايا التنمية المستدامة في الكيمياء عند الطالب- المدرس ، وأعتمدت الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية ( SPSS ) لمعالجة نتائج البحث وفي ضوء النتائج أوصى البحث الأهتمام بادراج قضايا التنمية المستدامة ضمن محتوى مقررات الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم .
الكلمات الرئيسة