نوع المقالة : بحث
الملخص
تنطلق الدراسة في تحديد دور التخطيط الإعلامي في تحقيق التنمية المستدامة في إطار تجارب التنمية في المجتمعات الإسلامية التي تقوم على حتمية البحث عن الاستغلال الامثل للموارد والثروات بطريقة لا تخل بمقدرات الاجيال القادمة, لذا تهدف الدراسة الى وضع التخطيط الاعلامي وفقا لمجموعة من الاجراءات التي تاتي بما يتناسب مع ابعاد التنمية المستدامة (الاقتصادية , البيئية, الاجتماعية, المؤسسية) وبما يحقق الاهداف الانسانية, وقد توصلت الدراسة الى اهمية التخطيط الإعلامي ودوره الكبير والفعال في المجتمعات الإسلامية لتحقيق التنمية المستدامة, وتم تقسيم الدراسة الى ثلاثة مباحث, تضمن المبحث الاول مفهوم التخطيط الإعلامي وتطرق المبحث الثاني الى مفهوم التنمية المستدامة اما المبحث الثالث فقد جاء ليركز على مساهمة التخطيط الإعلامي لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات الإسلامية.
الكلمات الرئيسة