نوع المقالة : بحث
الملخص
هدفت الدراسة لمعالجة الضعف في التحصيل , وذلك من خلال استخدام استراتيجية البيت الدائري على التحصيل لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم شبة التجريبي وتم تطبيق أداة الدراسة على عينة من طالبات الصف الخامس الابتدائي والبالغ عددهم ( 60) طالبة موزعة على مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (30) طالبة تم تدريسهم باستخدام استراتيجية شكل البيت الدائري وضابطة وعدد طالباتها (30) طالبة تم تدريسهم بالطريقة الاعتيادية , وتم تطبيقها في الفصل الدراسي الثاني لعام (2022- 2023م) ولتحقيق هدف من الدراسة استخدمت الباحثة لذلك اختبارا تحصيلياً , واظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة , لصالح طالبات المجموعة التجريبية عند مستوى التحصيل, وبالتالي أثبتت الدراسة فاعلية استخدام استراتيجية شكل البيت الدائري في التحصيل لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم في الاختبار التحصيلي.
الكلمات الرئيسة