نوع المقالة : بحث
الملخص
هدفت هذه الدراسة الى تحديد بعض الصعوبات التي تواجه تدريس رياضيات الصف السادس الابتدائي وجهة نظر معلميها وقد اجرات الدراسة في محافظة بغداد / الكرخ الثالثة ، تم استخدام المنهج الوصفي المسحي ، واعداد وتطوير استبانة لقياس بعض صعوبات تدريس مادة الرياضيات للصف السادس اشتملت ثلاث مجالات (المتعلقة بالتلميذ ، المنهج ، البيئة الصفية والادارة المدرسية ) وتم التحقق من ثباتها وصدقها وتم تطبيق الاستبانة على عينة مكونة 100 معلم ومعلمة ، ولتحليل البينات والوصول الى نتائج الدراسة استخدام برنامج spss الوسط الحسابي ، معامل ارتباط بيرسون ، الاهمية النسبية ، الوزن المئوي ، الفا كرونباخ.
الكلمات الرئيسة