• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. أثر إسْتراتيجيَّة الصُوَر السَّاكِنَة في تَحْصِيلِ مادة العلوم لدى طلبة الصَّف الأول المتوسط

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

أثر إسْتراتيجيَّة الصُوَر السَّاكِنَة في تَحْصِيلِ مادة العلوم لدى طلبة الصَّف الأول المتوسط

    المؤلف

    • م. م. جاسم محمد عاصي
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

    يَهدف البَحثُ الى التَعرف على أثر إسْتراتيجيَّة الصُوَر السَّاكِنَة في تَحْصِيلِ مَادة العُلوم لدى طلبة الصَّفَ الأول المتوسط, إذ استخدم البَحث الحاَلي المنهج التجريبي ولتحقيق هدف البحث وضع البَاحِثَ الفرضية الصفرية لا توجد فروق ذات دلالّة إحصائية عند مستوى دلالّة (٠,٠٥) بَيّن متوسط دَرجات الاخْتِبَار التَحْصِيلِي لطلبة المجموعة التَّجْرِيبِيَّةُ الذين سَيدرسوا مادة العلوم بإسْتراتيجيَّة الصُوَرة السَّاكِنَة ومتوسط درجات الاِخْتِبَار التَحْصِيلِي لطلبة المجموعة الضَّابِطَةُ الذين سيدرسـوا المادة ذاتها بالطريقة التقليدية؛ وقد حدَدَ البَاحِثَ المادة العلمية ووضع الإسْتراتيجيَّة التي يُدَرس فيها الطلاب للمجموعة التَّجْرِيبِيَّةُ كما أعَدَ اِخْتِبَارًا تَحْصِيلًيًا موضوعيًا وفي نهاية التجربة طَبقَ البَاحِثَ الاختبار التَحْصِيلِي على مَجموعتي البَحث وباستعمال الوسَائل الإحصائية المناسبة؛ أظهرت النتائج تَفَوق طلبة المجموعة التَّجْرِيبِيَّةُ التي دَرسَت باستعمال إسْتراتيجيَّة الصُوَرة السَّاكِنَة على طلبة المَجموعة الضَّابِطَةُ التي دَرسَت باستعمال الطريقة التقليدية لتدريس مادة العُلوم للصَف الأول المتوسط

الكلمات الرئيسة

  • أثر
  • إسْتراتيجيَّة
  • الصُوَر السَّاكِنَة
  • تَحْصِيلِ
  • العُلوم
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.25 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 593
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 19
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2024، عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار
عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار
حزيران / يونيو 2024
الصفحة 424-441
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.25 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 593
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 19

APA

عاصي, م. م. جاسم محمد . (2024). أثر إسْتراتيجيَّة الصُوَر السَّاكِنَة في تَحْصِيلِ مادة العلوم لدى طلبة الصَّف الأول المتوسط. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار), 424-441.

MLA

عاصي, م. م. جاسم محمد . "أثر إسْتراتيجيَّة الصُوَر السَّاكِنَة في تَحْصِيلِ مادة العلوم لدى طلبة الصَّف الأول المتوسط", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024, عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار, 2024, 424-441.

HARVARD

عاصي, م. م. جاسم محمد. (2024). 'أثر إسْتراتيجيَّة الصُوَر السَّاكِنَة في تَحْصِيلِ مادة العلوم لدى طلبة الصَّف الأول المتوسط', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار), pp. 424-441.

CHICAGO

م. م. جاسم محمد عاصي, "أثر إسْتراتيجيَّة الصُوَر السَّاكِنَة في تَحْصِيلِ مادة العلوم لدى طلبة الصَّف الأول المتوسط," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024 عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار (2024): 424-441,

VANCOUVER

عاصي, م. م. جاسم محمد. أثر إسْتراتيجيَّة الصُوَر السَّاكِنَة في تَحْصِيلِ مادة العلوم لدى طلبة الصَّف الأول المتوسط. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024; 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار): 424-441.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com