نوع المقالة : بحث
الملخص
يعلق هيس (2001) على التحديات التي يواجها الأستاذ أثناء التعامل مع الفصول الكبيرة. قد يخرج الفصل عن السيطرة، أو يواجه مشاكل إدارية. غالبا ما يكون الأساتذة مثقلين بالعمل الزائد في الفصول الكبيرة وليس لديهم الكثير من الوقت لتوفير الاهتمام الفردي للطلاب. من الممكن أن يتأثر الطلبة بأي تجارب سيئة مروا بها مع العمل الجماعي وأن يشكلوا موقفا سلبيا تجاهه (Chapman et al.، 2010). ومع ذلك، يلاحظ هيس (2001) أنه إذا لم يعمل العمل الجماعي بشكل جيد في يوم من الأيام، فقد يكون هناك أمل في أداء مختلف في يوم آخر. الهدف الرئيسي من تعلم لغة أجنبية هو أن تكون قادرا على التواصل بتلك اللغة. يعد تحسين قدرة المتعلمين على التحدث باللغة الإنجليزية أحد أهم التحديات التي يحاول الاساتذه تحقيقها. المشكلة التي نواجهها هنا هي أن أهمية المشاركة في الفصول الدراسية تعتبرقليله وقليلة الاهتمام نوعا ما والمتعلمين هم مجرد مستهلكين سلبيين للمعرفة.