• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. انعكاس صحافة الموبايل على انتاج المحتوى الإعلامي من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام جامعة بغداد

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

اتصل بنا

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

انعكاس صحافة الموبايل على انتاج المحتوى الإعلامي من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام جامعة بغداد

    المؤلفون

    • دعاء جعفر صالح
    • عمر حميد عبود
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

يهدف هذا البحث إلى دراسة انعكاس صحافة الموبايل على إنتاج المحتوى الإعلامي من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام، من خلال تحليل الدور الذي تلعبه هذه التقنية في تسهيل وتسريع إنتاج الأخبار والمحتويات الإعلامية، بالإضافة إلى استعراض التحديات التي تواجه الطلبة أثناء استخدامها. يعد تطور الهواتف الذكية وانتشارها على نطاق واسع من العوامل التي جعلت صحافة الموبايل جزءًا أساسيًا من الممارسات الإعلامية الحديثة.
تم تقسيم البحث إلى عدة أجزاء تشمل: مقدمة، خلفية نظرية، ودور صحافة الموبايل في تسهيل إنتاج المحتوى الإعلامي، مع التركيز على تأثيرها على جودة المحتوى المقدم. تناول البحث أيضًا التحديات التي يواجهها الطلبة في استخدام صحافة الموبايل، مثل التحديات التقنية، ونقص التدريب، والضغوط الزمنية. تم الاعتماد على منهجيات متنوعة لجمع البيانات، منها استبيان موزع على طلبة كلية الإعلام ومقابلات شخصية، إلى جانب مراجعة الأدبيات السابقة. أظهرت النتائج أن صحافة الموبايل ساهمت في تحسين سرعة إنتاج المحتوى، لكنها واجهت تحديات فيما يخص جودة المحتوى التقني والفني، حيث أشار العديد من الطلبة إلى نقص المهارات الفنية والتقنية اللازمة. كما أظهرت النتائج أن هناك حاجة ماسة لتوفير تدريب متخصص للطلبة في هذا المجال لتمكينهم من إنتاج محتوى إعلامي احترافي باستخدام الهواتف الذكية.

الكلمات الرئيسة

  • الصحافة
  • اعلام
  • الموبايل
  • المحتوى
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.1 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 9
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 10
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2025، بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025
تشرين الأول / أكتوبر 2025
الصفحة 26-34
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.1 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 9
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 10

APA

صالح, دعاء جعفر و عبود, عمر حميد . (2025). انعكاس صحافة الموبايل على انتاج المحتوى الإعلامي من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام جامعة بغداد. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025(بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025), 26-34.

MLA

صالح, دعاء جعفر , و عبود, عمر حميد . "انعكاس صحافة الموبايل على انتاج المحتوى الإعلامي من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام جامعة بغداد", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025, بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025, 2025, 26-34.

HARVARD

صالح, دعاء جعفر, عبود, عمر حميد. (2025). 'انعكاس صحافة الموبايل على انتاج المحتوى الإعلامي من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام جامعة بغداد', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025(بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025), pp. 26-34.

CHICAGO

دعاء جعفر صالح و عمر حميد عبود, "انعكاس صحافة الموبايل على انتاج المحتوى الإعلامي من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام جامعة بغداد," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025 بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025 (2025): 26-34,

VANCOUVER

صالح, دعاء جعفر, عبود, عمر حميد. انعكاس صحافة الموبايل على انتاج المحتوى الإعلامي من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام جامعة بغداد. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025; 2025(بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025): 26-34.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com