• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. تأثير اللعبيّة في الفصول الدراسية: آفاق جديدة لتحفيز الطلاب وإنجازاتهم

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

اتصل بنا

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

تأثير اللعبيّة في الفصول الدراسية: آفاق جديدة لتحفيز الطلاب وإنجازاتهم

    المؤلف

    • ظفر باسم علي
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

تستكشف هذه الورقة البحثية استخدام أسلوب اللعب كوسيلة لتعزيز دافعية الطلاب وأدائهم الأكاديمي. يتضمن أسلوب اللعب دمج عناصر شبيهة بالألعاب، مثل المكافآت والتحديات وقوائم المتصدرين، في بيئة التعلم. وتبحث الدراسة في كيفية تأثير هذه العناصر إيجابيًا على مشاركة الطلاب وتفاعلهم وإنجازهم العام في مختلف الأنشطة التعليمية. من خلال الجمع بين الأساليب الكمية والنوعية، يُسلّط البحث الضوء على أن أسلوب اللعب يُنشئ تجربة تعليمية أكثر تفاعلية ومتعة. فهو يُعزز المنافسة الصحية والتعاون والتحفيز الذاتي، مما يُحسّن من القدرة على الاحتفاظ بالمعرفة وتحسين الأداء في التقييمات. تتناول الورقة البحثية أيضًا التحديات المحتملة، مثل الإفراط في التركيز على المكافآت أو التشتيت عن أهداف التعلم. إجمالًا، خلصت الدراسة إلى أن اللعبيّة تُعدّ نهجًا واعدًا لتحفيز الطلاب وتعزيز النجاح الأكاديمي عند تطبيقها بوعي. فهي تشجع المعلمين.

الكلمات الرئيسة

  • اللعبيّة
  • دمج التكنولوجيا
  • التحفيز
  • التعليم
  • التعلّم التفاعلي
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.09 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 6
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 5
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2025، بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025
تشرين الأول / أكتوبر 2025
الصفحة 732-740
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.09 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 6
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 5

APA

علي, ظفر باسم . (2025). تأثير اللعبيّة في الفصول الدراسية: آفاق جديدة لتحفيز الطلاب وإنجازاتهم. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025(بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025), 732-740.

MLA

علي, ظفر باسم . "تأثير اللعبيّة في الفصول الدراسية: آفاق جديدة لتحفيز الطلاب وإنجازاتهم", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025, بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025, 2025, 732-740.

HARVARD

علي, ظفر باسم. (2025). 'تأثير اللعبيّة في الفصول الدراسية: آفاق جديدة لتحفيز الطلاب وإنجازاتهم', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025(بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025), pp. 732-740.

CHICAGO

ظفر باسم علي, "تأثير اللعبيّة في الفصول الدراسية: آفاق جديدة لتحفيز الطلاب وإنجازاتهم," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025 بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025 (2025): 732-740,

VANCOUVER

علي, ظفر باسم. تأثير اللعبيّة في الفصول الدراسية: آفاق جديدة لتحفيز الطلاب وإنجازاتهم. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025; 2025(بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025): 732-740.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com