نوع المقالة : بحث
الملخص
البحث الحالي يدعو الى معرفة اثر استراتيجية K.W.L.H في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طلاب الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ و لتحقيق هدف البحث صاغ الباحث الفرضية الآتية:لا*يوجد فرق ذو*دلالة احصائية عند مستوى دلالة ( 0,05 ) بين متوسط درجات طلاب*المجموعة*التجريبية الذين يدرسون ماده التاريخ باستراتيجية K.W.L.H وبين متوسط درجات طلاب المجموعة لضابطة*الذين يدرسون المادة نفسها بالطريقة التقليدية في الاختبار اكتساب المفاهيم التاريخية.
اختار الباحث المديرية العامة لتربية الرصافة الثالثة، وبالطريقة العشوائية البسيطة تم اختيار متوسطة الاخوة للبنين، وتم أجراء التكافؤ بين المجموعتين ببعض المتغيرات، واعد الباحث اختبارًا (اكتساب المفاهيم) وذلك بعد التأكد من صدقه وثباته، وفي نهاية التجربة طبق الاختبار (اكتساب المفاهيم) وكانت نتائج البحث تفو ق طلا ب المجموعة التجريبية ا لذ ين د رسوا ما ده التا ريخ باستراتيجية K.W.L.H على طلا ب المجموعه الضابطة في الاختبار اكتساب المفاهيم ، وفي نهاية البحث أوصى الباحث عدد من التوصيات والمقترحات.
الكلمات الرئيسة