• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. معوقات التعلیم الألکترونی للأشخاص ذوی الإعاقة وطرق علاجها (الإعاقة السمعیة والبصریة نموذجا)

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

معوقات التعلیم الألکترونی للأشخاص ذوی الإعاقة وطرق علاجها (الإعاقة السمعیة والبصریة نموذجا)

    المؤلف

    • هاجر اسماعیل ویس

    مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

تناولت فی هذه الدراسة البحث عن أهم المعوقات التی تواجه الأشخاص ذوی الإعاقة فی التعلیم الألکترونی، وانعکاس ذلک على قدراتهم التحصیلیة ، وطرق علاج هذه المعوقات. المنهج المتبع فی هذه الدراسة هو: اتبعت فی هذه الدراسة المنهج الوصفی وذلک بوصف وتحدید المشکلة والوصول إلى حلها.والمنهج التحلیلی وذلک بتحلیل أسباب المشکلة والعوامل التی تتحکم فی استخلاص نتائجها.والوصول إلى الإجابة عن تساؤلات البحث والوصول إلى النتائج الاتیة:-توضیح الوسائل التعلیمیة التی یحتاجها الاشخاص ذوی الاعاقة فی اتاحة فرص التفوق العلمی لهم. وقدرتهم على إحداث التغییر فی المجتمع.-تحدید المشاکل التی یعانی منها الاشخاص ذوی الإعاقة السمعیة والبصریة وایجاد حل مناسب لهذه المشاکل والمعوقات.-تقدیم مقترحات لاستمرایة العملیة التعلیمیة للأشخاص ذوی الاعاقة من خلال التعلیم الرقمی.-اثبات بأن الاشخاص ذوی الاعاقة قادرون على التفوق العلمی وتغییر المجتمع إذا أتیح لهم الوسائل التعلیمیة التی یحتاجونها کل حسب حالته.

الكلمات الرئيسة

  • التعلیم الألکترونی
  • الأشخاص ذوی الإعاقة
  • الإعاقة السمعیة والبصریة
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 408.17 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 736
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 59
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2، SPECIAL
2021, المجلد : 29th International Conference “Digital Learning between Urge and Necessity”, Organized by I.U.U,
تشرين الثاني / نوفمبر 2021
الصفحة 40-52
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 408.17 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 736
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 59

APA

ویس, هاجر اسماعیل . (2021). معوقات التعلیم الألکترونی للأشخاص ذوی الإعاقة وطرق علاجها (الإعاقة السمعیة والبصریة نموذجا). مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), 40-52.

MLA

ویس, هاجر اسماعیل . "معوقات التعلیم الألکترونی للأشخاص ذوی الإعاقة وطرق علاجها (الإعاقة السمعیة والبصریة نموذجا)", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2, SPECIAL, 2021, 40-52.

HARVARD

ویس, هاجر اسماعیل. (2021). 'معوقات التعلیم الألکترونی للأشخاص ذوی الإعاقة وطرق علاجها (الإعاقة السمعیة والبصریة نموذجا)', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), pp. 40-52.

CHICAGO

هاجر اسماعیل ویس, "معوقات التعلیم الألکترونی للأشخاص ذوی الإعاقة وطرق علاجها (الإعاقة السمعیة والبصریة نموذجا)," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2 SPECIAL (2021): 40-52,

VANCOUVER

ویس, هاجر اسماعیل. معوقات التعلیم الألکترونی للأشخاص ذوی الإعاقة وطرق علاجها (الإعاقة السمعیة والبصریة نموذجا). مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2021; 2(SPECIAL): 40-52.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

©