• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. بصمات التعلیم الإلکترونی على البنیة المعرفیة للمتعلم خلال جائحة کورونا

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

بصمات التعلیم الإلکترونی على البنیة المعرفیة للمتعلم خلال جائحة کورونا

    المؤلفون

    • جلال الدین بن قسمیة
    • د. مختار سلیم کتاش

    مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

تهدف الدراسة الحالیة إلى تسلیط الضوء على موضوع البیئة التعلیمیة الرقمیة التی صارت المناخ السائد لدینا بصفتنا مواطنین رقمیین فی القرن الواحد والعشرین، وفی محاولة للتعرف على أثر التعلیم الإلکترونی فی البنیة المعرفیة لدى المتعلمین فی الطور الثانوی المترشحین لإجتیاز شهادة البکالوریا دورة (2020) بالجزائر خلال جائحة کورونا، تأتی هذه الدراسة الوصفیة لتُبین نوعیة هذا الأثر فی البنیة المعرفیة للمتعلمین ممن استخدموا التعلیم الالکترونی وکشف طبیعة العلاقة وإتجاهها بین أثر التعلیم الالکترونی وحجم الزمن المستغرق یومیا خلال عملیة التعلم الرقمی، وقد تمّ تبنی المنهج الوصفی لدراسة متغیرات البحث وتحقیق أهدافه حیث صمّم الباحثان استبیانًا یحمل (21) بندًا موزعة على ثلاثة أبعاد و تمّ التأکد من خصائصه السیکومتریة وصلاحیته ثم طُبقت الدراسة على عینة قصدیة شارک فیها (120) فردًا، وبعد معالجة البیانات المُجمّعة بالاستعانة بعدة برامج إحصائیة خلصت نتائج البحث إلى وجود أثر إیجابی للتعلیم الإلکترونی فی البنیة المعرفیة للمتعلمین فضلاً على ظهور علاقة ارتباطیة طردیة متوسطة ذات اتجاه خطی تنبُّؤی.

الكلمات الرئيسة

  • الکلمات المفتاحیة: التعلیم
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 779.27 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 735
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 65
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2، SPECIAL
2021, المجلد : 29th International Conference “Digital Learning between Urge and Necessity”, Organized by I.U.U,
تشرين الثاني / نوفمبر 2021
الصفحة 53-76
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 779.27 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 735
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 65

APA

قسمیة, جلال الدین بن و کتاش, د. مختار سلیم . (2021). بصمات التعلیم الإلکترونی على البنیة المعرفیة للمتعلم خلال جائحة کورونا. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), 53-76.

MLA

قسمیة, جلال الدین بن , و کتاش, د. مختار سلیم . "بصمات التعلیم الإلکترونی على البنیة المعرفیة للمتعلم خلال جائحة کورونا", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2, SPECIAL, 2021, 53-76.

HARVARD

قسمیة, جلال الدین بن, کتاش, د. مختار سلیم. (2021). 'بصمات التعلیم الإلکترونی على البنیة المعرفیة للمتعلم خلال جائحة کورونا', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), pp. 53-76.

CHICAGO

جلال الدین بن قسمیة و د. مختار سلیم کتاش, "بصمات التعلیم الإلکترونی على البنیة المعرفیة للمتعلم خلال جائحة کورونا," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2 SPECIAL (2021): 53-76,

VANCOUVER

قسمیة, جلال الدین بن, کتاش, د. مختار سلیم. بصمات التعلیم الإلکترونی على البنیة المعرفیة للمتعلم خلال جائحة کورونا. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2021; 2(SPECIAL): 53-76.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

©