• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. دور التعلیم الرقمی فی تحسین الاداء والتحصیل الدراسی لمادة الکیمیاء فی التعلیم الثانوی

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

دور التعلیم الرقمی فی تحسین الاداء والتحصیل الدراسی لمادة الکیمیاء فی التعلیم الثانوی

    المؤلف

    • م . نداء عبد الأمیر جاسم الجبوری

    مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

یعد التعلم الرقمی من أهم الأسالیب الحیویة المعتمدة فی عملیـة الـتعلم بشکل عام خصوصا فی ظل الانفجار المعرفی والتطور التکنولـوجی الحاصـل فـی مختلف المجتمعات والأمم ، فی الماضی کان استعمال التقنیة فی التعلیم امر مثیر للجدل فقد حظی بانتقاد الکثیرین لقولهم ان تحدیث التعلیم التقلیدی له اثار سلبیة على المجتمع الا انه وبعد مرور الوقت اصبح الاعتماد على التعلیم الرقمی حاجة ملحة فبالتأکید ستکون لها اتار ایجابیة فیما لو طبق بالشکل الصحیح . هدفت الدراسة إلى تبنی التعلیم الرقمی الإلکترونی وأثره على تحصیل الطلبة فی فی مادة الکیمیاء فی المرحلة الثانویة. کان مجتمع الدراسة من طلاب الرابع العلمی تکونت عینة الدراسة من 60 طالب وطالبة , حیث تم اختیارهم بشکل عشوائی وتقسیمهم الى ثلاث مجموعات, تتألف کل مجموعة من 20 طالبا والمجموعات هی المجموعة الضابطة تم تدریسهم باستعمال الطرائق التقلیدیة اما المجموعة الثانیة استعملت التعلیم عن بعد والمجموعة الثالثة استعملت التعلیم المدمج واعتبر منهج الکیمیاء ( الکیمیاء العضویة ) فی الرابع العام هی مادة الدراسة حیث استغرقت الدراسة ثلاثة اسابیع بواقع ثلاث حصص اسبوعیا وبعد الانتهاء من تدریس الوحدة التدریسیة تم اعطاء الطلاب فی کل مجموعة 20سؤالا من اختیار متعدد وذلک لقیاس التحصیل ومستوى ( (0.89 الاداء وتم التأکد من ثبات الاختبار ومن اجل تحلیل الدراسة وفق کیورد ریتشاردسون تم استخدام اختبار شفیة ((Two-Way ANOVA وتوصلت الدراسة الى تعود الى طریقة التدریس ( 0,05 ≤ α وجود فروق ذات فروق احصائیة عند مستوى دلالة ( -1 2- عدم وجود فروق ذات دلالة احصائیة عند مستوى دلالة ((0,05 ≤ α لاداء الطلاب مجموعة الدراسة 3-عدم وجود فروق ذات دلالة احصائیة بی الاناث والذکور3

الكلمات الرئيسة

  • التعلیم الرقمی
  • التحصیل الدراسی
  • التعلیم الثانوی
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 587.3 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 680
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 46
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2، SPECIAL
2021, المجلد : 29th International Conference “Digital Learning between Urge and Necessity”, Organized by I.U.U,
تشرين الثاني / نوفمبر 2021
الصفحة 232-244
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 587.3 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 680
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 46

APA

الجبوری, م . نداء عبد الأمیر جاسم . (2021). دور التعلیم الرقمی فی تحسین الاداء والتحصیل الدراسی لمادة الکیمیاء فی التعلیم الثانوی. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), 232-244.

MLA

الجبوری, م . نداء عبد الأمیر جاسم . "دور التعلیم الرقمی فی تحسین الاداء والتحصیل الدراسی لمادة الکیمیاء فی التعلیم الثانوی", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2, SPECIAL, 2021, 232-244.

HARVARD

الجبوری, م . نداء عبد الأمیر جاسم. (2021). 'دور التعلیم الرقمی فی تحسین الاداء والتحصیل الدراسی لمادة الکیمیاء فی التعلیم الثانوی', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), pp. 232-244.

CHICAGO

م . نداء عبد الأمیر جاسم الجبوری, "دور التعلیم الرقمی فی تحسین الاداء والتحصیل الدراسی لمادة الکیمیاء فی التعلیم الثانوی," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2 SPECIAL (2021): 232-244,

VANCOUVER

الجبوری, م . نداء عبد الأمیر جاسم. دور التعلیم الرقمی فی تحسین الاداء والتحصیل الدراسی لمادة الکیمیاء فی التعلیم الثانوی. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2021; 2(SPECIAL): 232-244.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com