• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. تعلیم إلکترونی یستند الى الشعور واللاوعی فی التدریس علوم هندسیة

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

تعلیم إلکترونی یستند الى الشعور واللاوعی فی التدریس علوم هندسیة

    المؤلف

    • أ. م. د. نصیر قاسم الباججی

    مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

على الصعید العالمی، التعلیم العالی یتجه نحو الترکیز على الابتکار من خلال التعلیم القائم على التکنولوجیا الرقمیة. السؤال الذی یجب أن نثیره هو هل ان التعلم والتدریب الذی نستخدمه فی الجامعات یطور المهارات المهنیة للطالب مدى الحیاة ام هی قابلة للنسیان بعد فترة قصیرة، وهل هذا التعلیم یحفز الطالب على الابتکار وخلق أفکار جدیدة وهل المواهب التی یمتلکها المتخرج کافیة تؤهله لدخول الثورة الصناعیة الرابعة؟ فی الوقت الحاضر نحن نبحث عن التغییر فی جمیع أنحاء العالم فی إجراءات منصة التعلم عبر الإنترنت وکذلک نسعى الى التوسع فی مجال التعلیم وعوامله الرئیسیة من شکل ومحتوى المناهج والمدخلات الجامعیة. فی عملنا نقترح أنموذجًا تعلیمیًا جدیدًا مخصصًا قائمًا على الإقناع الشعوری والتطبیقات الأخرى للتحفیز الشعوری. أولاً، سنناقش تعریفنا لخط مموه من اللاشعور وهل یمکن تطبیقه فی التعلیم الالکترونی وأیضًا الحجج حول سبب صعوبة الاستمرار فی التعلم التقلیدی بعیدًا عن التفکیر الواعی. فی الجزء الآخر، وسنقدم استخدمنا للتعلم الإلکترونی (وبعض مقاطع الفیدیو) لتوضیح أمثلة على الآثار الأساسیة للتحفیز اللاوعی الذی یمکن استخدامه فی دروس مختلفة تم تدریسها فی کلیة الهندسة فی مراحل مختلفة. وهذه الدروس عرضت على بعض المتطوعین من الأعمار مختلفة. أخیرًا، سنقترح بعض التطبیقات التی یمکن أن تزید من المواهب البشریة ریثما توضع التشریعات القانونیة لهذا الأسلوب من التعلیم

الكلمات الرئيسة

  • التعلم الإلکترونی
  • الشعور فی اللاوعی
  • التحفیز
  • تدریس الهندسة
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 394.17 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 699
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 57
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2، SPECIAL
2021, المجلد : 29th International Conference “Digital Learning between Urge and Necessity”, Organized by I.U.U,
تشرين الثاني / نوفمبر 2021
الصفحة 245-251
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 394.17 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 699
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 57

APA

الباججی, أ. م. د. نصیر قاسم . (2021). تعلیم إلکترونی یستند الى الشعور واللاوعی فی التدریس علوم هندسیة. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), 245-251.

MLA

الباججی, أ. م. د. نصیر قاسم . "تعلیم إلکترونی یستند الى الشعور واللاوعی فی التدریس علوم هندسیة", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2, SPECIAL, 2021, 245-251.

HARVARD

الباججی, أ. م. د. نصیر قاسم. (2021). 'تعلیم إلکترونی یستند الى الشعور واللاوعی فی التدریس علوم هندسیة', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), pp. 245-251.

CHICAGO

أ. م. د. نصیر قاسم الباججی, "تعلیم إلکترونی یستند الى الشعور واللاوعی فی التدریس علوم هندسیة," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2 SPECIAL (2021): 245-251,

VANCOUVER

الباججی, أ. م. د. نصیر قاسم. تعلیم إلکترونی یستند الى الشعور واللاوعی فی التدریس علوم هندسیة. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2021; 2(SPECIAL): 245-251.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com