• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. معوقات تطبیق التعلیم الإلکترونی فی المدرسة المغربیة

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

معوقات تطبیق التعلیم الإلکترونی فی المدرسة المغربیة

    المؤلف

    • عبد الحکیم سمرانی

    مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

مع تزاید الاهتمام بالتعلیم الرقمی فی العقود الأخیرة، واتساع رقعته مستفیدا من التطور التقنی والتکنولوجی الذی عرفه العالم، وأیضا مما عرفه هذا الأخیر من أحداث بعد ظهور فیروس کوفید 19، والإقبال علیه کوسیلة لربح الوقت والجهد، وأیضا بغایة استحداث بیئة دراسیة تفاعلیة قائمة على تقدیم محتوى إلکترونی غنی بوسائطه المتعددة (صوت، صورة، فیدیو، لقاءات مباشرة تفاعلیة، اختبارات الکترونیة، مکتبات إلکترونیة...) انخرطت المدرسة المغربیة فی تبنی هذا التعلیم وتسخیر کل مؤهلاتها من أجل إنجاحه.وبالرغم من إیجابیات التعلیم الرقمی والاهتمام المتزاید به، إلا أنه یواجه تحدیات کبیرة، ومعوقات کثیرة تحول دون تحقیق نجاحه، ومن أجل ذلک قمنا فی بحثنا هذا بتسلیط الضوء علیها وإبرازها، وتحدیدها وتصنیفها، واقتراح بعض الحلول المناسبة لها.

الكلمات الرئيسة

  • التعلیم الإلکترونی
  • المدرسة المغربیة
  • معوقات التعلیم الإلکترونی
  • التعلیم
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 566.26 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 679
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 59
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2، SPECIAL
2021, المجلد : 29th International Conference “Digital Learning between Urge and Necessity”, Organized by I.U.U,
تشرين الثاني / نوفمبر 2021
الصفحة 351-360
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 566.26 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 679
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 59

APA

سمرانی, عبد الحکیم . (2021). معوقات تطبیق التعلیم الإلکترونی فی المدرسة المغربیة. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), 351-360.

MLA

سمرانی, عبد الحکیم . "معوقات تطبیق التعلیم الإلکترونی فی المدرسة المغربیة", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2, SPECIAL, 2021, 351-360.

HARVARD

سمرانی, عبد الحکیم. (2021). 'معوقات تطبیق التعلیم الإلکترونی فی المدرسة المغربیة', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), pp. 351-360.

CHICAGO

عبد الحکیم سمرانی, "معوقات تطبیق التعلیم الإلکترونی فی المدرسة المغربیة," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2 SPECIAL (2021): 351-360,

VANCOUVER

سمرانی, عبد الحکیم. معوقات تطبیق التعلیم الإلکترونی فی المدرسة المغربیة. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2021; 2(SPECIAL): 351-360.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

©