• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. نموذج التدریس الرقمی الأمثل لمادة مهارات الحاسوب عبر الدراسة عن بعد لطلاب کلیة طب الأسنان بجامعة ابن سینا بالسودان

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

نموذج التدریس الرقمی الأمثل لمادة مهارات الحاسوب عبر الدراسة عن بعد لطلاب کلیة طب الأسنان بجامعة ابن سینا بالسودان

    المؤلف

    • د. منى محمد محمود أبوقصیصة

    مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

أجریت هذه الدراسة على طلاب السنة الأولى بکلیة طب الأسنان وجراحة الفم بجامعة ابن سینا بالخرطوم - السودان على ضوء قرار وزارة التعلیم العالی بتوقیف الدراسة للسنة الجامعیة 2019-2020م بسبب انتشار وباء فایروس کورونا (COVID-19)، وعلى خلفیة سعی الجامعة ضمن خطتها الإستراتیجیة نحو التحول الرقمی الکامل بشقیه الإداری والأکادیمی بحلول العام 2023م، وذلک للتعرف على العوامل التی تؤدی لإثارة المشارکة والتشجیع على التفاعل بالبیئة الدراسیة الإفتراضیة، والمعرفة اللازمة لتصمیم نموذج أمثل لأسلوب تدریس رقمی بالجامعة. تناولت الدراسة نماذج من طرائق وأسالیب التدریس الرقمی للاهتداء بها فی التصمیم وقد أظهرت النتائج فاعلیة تعدد الأسالیب الرقمیة للطلاب واستنتجت أهمیة التواصل الرقمی بین الأستاذ والطالب وتقدیم النصح والدعم الأکادیمی الذی یؤدی الى تحسین المستوى.

الكلمات الرئيسة

  • التقنیات الرقمیة
  • التعلیم الإفتراضی
  • التربیة الرقمیة
  • التواصل الرقمی
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 394.36 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 654
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 38
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2، SPECIAL
2021, المجلد : 29th International Conference “Digital Learning between Urge and Necessity”, Organized by I.U.U,
تشرين الثاني / نوفمبر 2021
الصفحة 449-453
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 394.36 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 654
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 38

APA

أبوقصیصة, د. منى محمد محمود . (2021). نموذج التدریس الرقمی الأمثل لمادة مهارات الحاسوب عبر الدراسة عن بعد لطلاب کلیة طب الأسنان بجامعة ابن سینا بالسودان. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), 449-453.

MLA

أبوقصیصة, د. منى محمد محمود . "نموذج التدریس الرقمی الأمثل لمادة مهارات الحاسوب عبر الدراسة عن بعد لطلاب کلیة طب الأسنان بجامعة ابن سینا بالسودان", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2, SPECIAL, 2021, 449-453.

HARVARD

أبوقصیصة, د. منى محمد محمود. (2021). 'نموذج التدریس الرقمی الأمثل لمادة مهارات الحاسوب عبر الدراسة عن بعد لطلاب کلیة طب الأسنان بجامعة ابن سینا بالسودان', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), pp. 449-453.

CHICAGO

د. منى محمد محمود أبوقصیصة, "نموذج التدریس الرقمی الأمثل لمادة مهارات الحاسوب عبر الدراسة عن بعد لطلاب کلیة طب الأسنان بجامعة ابن سینا بالسودان," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2 SPECIAL (2021): 449-453,

VANCOUVER

أبوقصیصة, د. منى محمد محمود. نموذج التدریس الرقمی الأمثل لمادة مهارات الحاسوب عبر الدراسة عن بعد لطلاب کلیة طب الأسنان بجامعة ابن سینا بالسودان. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2021; 2(SPECIAL): 449-453.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

©