• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. التعلیم الالکترونی فی الجامعة الجزائریة حاجة أم ضرورة ولدتها أزمة الکورونا

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

التعلیم الالکترونی فی الجامعة الجزائریة حاجة أم ضرورة ولدتها أزمة الکورونا

    المؤلف

    • د. مهریة خلیدة

    مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

تؤدی تکنولوجیا المعلومات والاتصالات دوراً مهما فی جمیع مناحی الحیاة بشکل عام وفی التعلیم بشکل خاص، فقد ظهر الکثیر من المؤسسات التعلیمیة التی تبنت استخدام التکنولوجیا کوسائط ناقلة فی العملیة التعلیمیة، لکونها تساعد على تفعیل العملیة التعلیمیة، فاستخدام التکنولوجیة الیوم أصبح أمرا طبیعیا لکنه لیس متوفرا للجمیع، فهناک من المؤسسات مازالت تعتمد على الأسالیب التقلیدیة فی التعلیم، لکن فی ظل المتغیرات التی أحدثتها جائحة کورونا فالوضع یختلف، وبعد أن أضطر المتعلم فی مختلف الأطوار الدراسیة الابتعاد عن مقاعد الدراسة مجبرا منذ شهر مارس، ولأن مصیره فی العودة إلیها مازال معلقا، تأتی حتمیة تبنی النظام عن بعد من طرف العدید من الجامعات تفادیا لضیاع السنة الدراسیة، لقد وجدت الجامعات نفسها مضطرة لهذا القرار بالرغم من عدم استعدادها، فهل هی الضرورة الملحة أم الظرف الطارئ،من هذا المنطلق جاءت هذه الورقة البحثیة، فی محاولة لتسلیط الضوء على التعلیم الالکترونی الیوم: أهدافه، استخدامه ما بین الضرورة الملحة والظرف الطارئ، واستمراریته بعد الجائحة.

الكلمات الرئيسة

  • التعلیم الرقمی
  • التعلیم الالکترونی
  • جودة التعلیم
  • التعلیم العالی
  • الجامعة الجزائریة
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 592.79 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 664
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 54
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2، SPECIAL
2021, المجلد : 29th International Conference “Digital Learning between Urge and Necessity”, Organized by I.U.U,
تشرين الثاني / نوفمبر 2021
الصفحة 454-469
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 592.79 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 664
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 54

APA

خلیدة, د. مهریة . (2021). التعلیم الالکترونی فی الجامعة الجزائریة حاجة أم ضرورة ولدتها أزمة الکورونا. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), 454-469.

MLA

خلیدة, د. مهریة . "التعلیم الالکترونی فی الجامعة الجزائریة حاجة أم ضرورة ولدتها أزمة الکورونا", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2, SPECIAL, 2021, 454-469.

HARVARD

خلیدة, د. مهریة. (2021). 'التعلیم الالکترونی فی الجامعة الجزائریة حاجة أم ضرورة ولدتها أزمة الکورونا', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), pp. 454-469.

CHICAGO

د. مهریة خلیدة, "التعلیم الالکترونی فی الجامعة الجزائریة حاجة أم ضرورة ولدتها أزمة الکورونا," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2 SPECIAL (2021): 454-469,

VANCOUVER

خلیدة, د. مهریة. التعلیم الالکترونی فی الجامعة الجزائریة حاجة أم ضرورة ولدتها أزمة الکورونا. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2021; 2(SPECIAL): 454-469.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

©