• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. التعلم المنظم ذاتیاً والتعلیم الالکترونی

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

التعلم المنظم ذاتیاً والتعلیم الالکترونی

    المؤلف

    • سمر سامی حمادی

    مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

الهدف الرئیسی من التعلیم هو تطویر الطلاب لیکونوا متعلمین ذاتیًا من خلال إشراکهم فی تجاربهم التعلیمیة وتطویرها معرفیًا. یعد التعلم المنظم ذاتیاً من ابرز النظریات التی یتطرق الیها العلماء و المختصون بعلم النفس حیث تکم اهمیة هذه النظریة فی نوع الطالب الذی یسعى المعلمون الى تکوینه, فالمتعلم ذاتیاً یمتلک القدرة على التخطیط والتقییم وتحلیل وتطبیق الاستراتیجیات المناسبة التی یجب ان یقوم بها الطالب بشکل مستقل ولکن نرى عدد قلیل جدًا من الطلاب یقوموا بذلک بشکل طبیعی.تقدم الدراسة الحالیة مراجعة عامة لنظریة التعلم المنظم ذاتیاً بما فی ذلک لمحة عامة المفهوم؛ استراتیجیات التی یستخدمها الطلبة؛ ومناقشة بعض الصعوبات التی یواجهها المعلمون أثناء تعلیم طلابهم لیکونوا متعلمین ذاتیاً مدى الحیاة.

الكلمات الرئيسة

  • التعلم المنظم ذاتیا
  • التعلیم الإلکترونی
  • المتعلمون
  • الطلاب
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 321.69 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 649
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 63
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2، SPECIAL
2021, المجلد : 29th International Conference “Digital Learning between Urge and Necessity”, Organized by I.U.U,
تشرين الثاني / نوفمبر 2021
الصفحة 483-489
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 321.69 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 649
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 63

APA

حمادی, سمر سامی . (2021). التعلم المنظم ذاتیاً والتعلیم الالکترونی. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), 483-489.

MLA

حمادی, سمر سامی . "التعلم المنظم ذاتیاً والتعلیم الالکترونی", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2, SPECIAL, 2021, 483-489.

HARVARD

حمادی, سمر سامی. (2021). 'التعلم المنظم ذاتیاً والتعلیم الالکترونی', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2(SPECIAL), pp. 483-489.

CHICAGO

سمر سامی حمادی, "التعلم المنظم ذاتیاً والتعلیم الالکترونی," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2 SPECIAL (2021): 483-489,

VANCOUVER

حمادی, سمر سامی. التعلم المنظم ذاتیاً والتعلیم الالکترونی. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2021; 2(SPECIAL): 483-489.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

©