• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك التعليمي

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك التعليمي

    المؤلف

    • م.م نبراس عايد فرحان
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

الهدف  من وراء  الدراسة البحثية هو تسليط الضوء على وسائل التواصل الاجتماعي وماهية تعزيز السلوك التعليمي للطلاب وقد تم اختيار دراسة تجريبية لطلاب في المدارس الثانوية. حيث تم تصميم الاستبيان لمعرفة تأثير مواقع الشبكات الاجتماعية على الطلاب. المتغير  المحدد هو العمر والجنس والتعليم والتأثير الاجتماعي والأداء الأكاديمي مستقبلا ومجمل الأمور السلبية والايجابية الخاصة بتلك الشبكات. تم توزيع 200 استبيان عشوائيا على طلاب بعض المدارس الثانوية. تم جمع 190 (95٪) من الردود وتحليلها للدراسة. وكشفت النتائج أن غالبية المجيبين كانوا من الإناث 122 (61٪) في حين أن 68(34%) من المجيبين كانوا من الذكور. كما وجد أن غالبية الطلاب 171 (85.5٪) لديهم حساب الفيس بوك والحد الأقصى يصل 190(100%) للطلاب الذين يستخدمون مواقع الشبكات الاجتماعية للتواصل مع الأصدقاء. حيث تعزز وسائل التواصل الاجتماعي طريقة لنقل الفصول الدراسية من عالم الملل و الأساليب المتكررة  إلى فضاء واسع منهجي كثير التقبل والتجاوب من قبل الطلاب الأمر الذي يسهم في عملية التعلم بشكل جيد وفعال ويحقق التوازن العلمي المطلوب ، وتندرج ضمن اسس الواقعية والتأمل والحوار والمناقشة وتقبل آراء الطرف الآخر. وقد شهدت السنين ليست بالبعيدة زيادة ملحوظة في استخدام تقنيات الحاسوب والانترنت في التواصل الاجتماعي والدراسي بالنسبه للطلاب في المدارس الثانوية والجامعات، والمعاهد، والمؤسسات التعليمية وكذلك على مستوى الصحافة والفن والرياضة والعديد من الاصعدة وبدرجة اكثر شمولية في الجانب التعليمي ، وذلك لدورها المهم والمميز في دعم التواصل ما بين افكار الطلاب و التطلعات المستقبلية لهم .

الكلمات الرئيسة

  • تأثير المنصات البرمجية
  • تأثير وسائل التواصل الاجتماعي
  • المستوى التعليمي للطلاب
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 924.86 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 583
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 11
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2024، عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار
عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار
حزيران / يونيو 2024
الصفحة 344-350
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 924.86 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 583
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 11

APA

فرحان, م.م نبراس عايد . (2024). تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك التعليمي. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار), 344-350.

MLA

فرحان, م.م نبراس عايد . "تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك التعليمي", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024, عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار, 2024, 344-350.

HARVARD

فرحان, م.م نبراس عايد. (2024). 'تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك التعليمي', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار), pp. 344-350.

CHICAGO

م.م نبراس عايد فرحان, "تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك التعليمي," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024 عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار (2024): 344-350,

VANCOUVER

فرحان, م.م نبراس عايد. تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك التعليمي. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2024; 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار): 344-350.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com