• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. بناء مقياس تقييم تجربة المدارس الدولية الحكومية وفق معايير جودة التعليم

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

بناء مقياس تقييم تجربة المدارس الدولية الحكومية وفق معايير جودة التعليم

    المؤلف

    • أ. د. فيصل عبد منشد الشويلي
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

هدف البحث الحالي الى التعرف على تقييم تجربة المدارس الدولية الحكومية وفق معايير جودة التعليم من وجهه نظر أولياء الأمور ،والتعرف على الفروق بين المدارس من حيث المعايير ، اذ تكون مجتمع البحث من (12200) تلميذ وتلميذة  ، اما عينة البحث الاستطلاعية (320) العينة الأساسية (155) .
اذ اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لان يتلائم مع منهج بحثها من خلال استبانة مكونة من (64) فقرة مقسمة على (6) مجالات واستخرجت الباحثة الخصائص السيكو مترية الصدق والثبات للتأكد من سلامتها العلمية ، وعرضت على عدد من المحكمين الخبراء المختصين وتم الاتفاق على نسبة قبول الفقرة (80%) فما فوق ، كما وضعت الباحثة بعض من التوصيات والمقترحات للتطوير من تجربة المدارس الدولية الحكومية .

الكلمات الرئيسة

  • معايير جودة التعليم
  • المدارس الدولية الحكومية
  • أولياء الأمور
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.17 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 65
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 36
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2025، عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،
مارس / آذار 2025
الصفحة 39-47
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.17 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 65
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 36

APA

الشويلي, أ. د. فيصل عبد منشد . (2025). بناء مقياس تقييم تجربة المدارس الدولية الحكومية وفق معايير جودة التعليم. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،), 39-47.

MLA

الشويلي, أ. د. فيصل عبد منشد . "بناء مقياس تقييم تجربة المدارس الدولية الحكومية وفق معايير جودة التعليم", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025, عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،, 2025, 39-47.

HARVARD

الشويلي, أ. د. فيصل عبد منشد. (2025). 'بناء مقياس تقييم تجربة المدارس الدولية الحكومية وفق معايير جودة التعليم', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،), pp. 39-47.

CHICAGO

أ. د. فيصل عبد منشد الشويلي, "بناء مقياس تقييم تجربة المدارس الدولية الحكومية وفق معايير جودة التعليم," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025 عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة، (2025): 39-47,

VANCOUVER

الشويلي, أ. د. فيصل عبد منشد. بناء مقياس تقييم تجربة المدارس الدولية الحكومية وفق معايير جودة التعليم. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025; 2025(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،): 39-47.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com