السنة 2025 (2025)
السنة 5 (2024)
السنة 2024 (2024)
السنة 4 (2023)
السنة 2023 (2023)
السنة 3 (2022)
السنة 2 (2021)
السنة 1 (2020)
السنة والعدد: السنة 2025، عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،، مارس / آذار 2025، الصفحة 1-311
عدد المقالات: 25
الأسرة ودورها في بناء القيم الأخلاقية
الصفحة 1-11
مدى استخدام أساتذة جامعة البصرة لأساليب التقويم البديل وعلاقته بالتمكين الإداري
الصفحة 12-27
قياس المتانة العقلية لدى طلبة المرحلة الاعدادية
الصفحة 28-38
بناء مقياس تقييم تجربة المدارس الدولية الحكومية وفق معايير جودة التعليم
الصفحة 39-47
تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء
الصفحة 48-59
فاعلية برنامج تعليمي قائم على الابعاد التربوية للفكر الإسلامي المعاصر في تحصيل طلبة قسم العلوم التربوية والنفسية في مادة التربية المقارنة
الصفحة 60-70
فاعلية استراتيجية مقترحة على وفق مهارات التفكير المنطقي في اكتساب المفاهيم البلاغية عند طلاب الصف الرابع الادبي
الصفحة 71-83
فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية تشومسكي في تنمية التفكير اللغوي لدى الطلبة المدرسين في قسم اللغة الإنكليزية
الصفحة 84-99
فاعلية انموذج كوسكروف (Koscroffs ) في تحصيل طالبات الصف الرابع العلمي
الصفحة 100-118
آلية حماية الأطفال والقصر من الابتزاز الالكتروني
الصفحة 119-131
اخلاقيات العمل في فكر الإمام علي "عليه السلام" واثرها في توجيه السير الوظيفي
الصفحة 132-141
تقويم طريقة المناقشة في تدريس الاملاء من وجهة نظر المشرفين
الصفحة 142-164
تحليل محتوى كتاب القراءة العربية للصف السادس الابتدائي في ضوء التراث الثقافي
الصفحة 165-180
ظاهرة الوقف في اللغة العربية دراسة في ضوء ثلاثة شروح لنهج البلاغة
الصفحة 181-187
صورة المرأة في الرواية اليمنية حبيب عبد الرب سروري ( انموذجاً )
الصفحة 189-195
الثقافة التقنية عند مدرسي اللغة الانكليزية
الصفحة 196-207
فاعلية الحقائب التعليمية في تنمية الدافعية العقلية عند طلبة اقسام العلوم التربوية والنفسية في مادة القياس والتقويم
الصفحة 208-217
فاعلية برنامج تعليمي قائم على القضايا الاجتماعية في تحصيل طلبة قسم العلوم التربوية والنفسية في مادة الفلسفة
الصفحة 218-225
أثر أستراتيجية الاركان ألتعليمية الاربع في تحصيل مادة الاحياء لدى طلاب الصف الرابع العلمي
الصفحة 226-235
مستوى الوعي اللغوي عند طلاب الصف الخامس العلمي في مادة اللغة العربية
الصفحة 236-250
تحليل وثيقة منهاج الحاسوب للمرحلة المتوسطة/الصف السابع
الصفحة 251-261
فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات جمع المعلومات وتنظيمها في تنمية مهارات التفكير المنظومي لدى مدرسي الفيزياء
الصفحة 262-275
دور التربية الاسلامية في تنمية القيم الاجتماعية والسلوكية الشخصية عند المرأة
الصفحة 276-284
أثر استراتيجية (التخيل الموجه) في تحصيل مادة طرائق تدريس الاجتماعيات لدى طلبة الصف الثاني متوسط وتنمية التفكير الاستدلالي نحو المادة
الصفحة 286-300
روبرت اوين ومشاريعه الاصلاحية في بريطانيا (1771-1858)
الصفحة 301-311