• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء

    المؤلفون

    • بتول باقر ناصر
    • أ. د. انوار عبد القادر ماشي
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

تناول هذا البحث: تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء وهدفت هذه الدراسة  إلى التعرف على تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء وقد اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي من حيث الاجراءات لغرض تحقيق هدف الدراسة ، وتمثل عينة الدراسة (330) فردا من أصل ((946  طالبا وطالبة تم اختيارها بطريقة العينة العشوائية الطبقية من مجتمع البحث الاصلي كلية طب الزهراء ، وقامت الباحثة  بإعداد استبانة تحتوي على ٥٠ فقرة كأداة لجمع البيانات، عرضت الاستبانة  بصورتها الأولية على مجموعة من المحكمين من ذوي الاختصاص وقد طلب من المحكمين إبداء الرأي في فقرات  الاستبانة لدراسة مدى دقة صياغة عباراتها ودرجة ملائمتها لأهداف الدراسة ، وتم توزيع الاستبانة على العينة وبعد جمع البيانات ومعالجتها احصائيا بالاستعانة بالحقيبة الاحصائية(spss) توصلت الباحثة الى النتائج الاتية:

ان النظام التكاملي يراعي المعايير البريطانية.
لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المتوسط الفرضي والمتوسط الحسابي.
لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المعايير الثلاثة والمعايير البريطانية.

وفي ضوء ذلك خرجت الباحثة بمجموعة من المقترحات والتوصيات.

الكلمات الرئيسة

  • التقويم
  • النظام التكاملي
  • المعايير البريطانية
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.15 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 62
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 20
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 2025، عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،
مارس / آذار 2025
الصفحة 48-59
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.15 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 62
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 20

APA

ناصر, بتول باقر و ماشي, أ. د. انوار عبد القادر . (2025). تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،), 48-59.

MLA

ناصر, بتول باقر , و ماشي, أ. د. انوار عبد القادر . "تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025, عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،, 2025, 48-59.

HARVARD

ناصر, بتول باقر, ماشي, أ. د. انوار عبد القادر. (2025). 'تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،), pp. 48-59.

CHICAGO

بتول باقر ناصر و أ. د. انوار عبد القادر ماشي, "تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025 عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة، (2025): 48-59,

VANCOUVER

ناصر, بتول باقر, ماشي, أ. د. انوار عبد القادر. تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025; 2025(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي أقامته جامعة القادسية - مركز الإرشاد والخدمات النفسية والاجتماعية، وكلية الكوت الجامعة، وكلية التربية للبنات – جامعة البصرة،): 48-59.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

©