نوع المقالة : بحث
الملخص
تناول هذا البحث: تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء وهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تقويم النظام التكاملي وفق المعايير البريطانية من وجهة نظر طلبة كلية طب الزهراء وقد اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي من حيث الاجراءات لغرض تحقيق هدف الدراسة ، وتمثل عينة الدراسة (330) فردا من أصل ((946 طالبا وطالبة تم اختيارها بطريقة العينة العشوائية الطبقية من مجتمع البحث الاصلي كلية طب الزهراء ، وقامت الباحثة بإعداد استبانة تحتوي على ٥٠ فقرة كأداة لجمع البيانات، عرضت الاستبانة بصورتها الأولية على مجموعة من المحكمين من ذوي الاختصاص وقد طلب من المحكمين إبداء الرأي في فقرات الاستبانة لدراسة مدى دقة صياغة عباراتها ودرجة ملائمتها لأهداف الدراسة ، وتم توزيع الاستبانة على العينة وبعد جمع البيانات ومعالجتها احصائيا بالاستعانة بالحقيبة الاحصائية(spss) توصلت الباحثة الى النتائج الاتية:
ان النظام التكاملي يراعي المعايير البريطانية.
لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المتوسط الفرضي والمتوسط الحسابي.
لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المعايير الثلاثة والمعايير البريطانية.
وفي ضوء ذلك خرجت الباحثة بمجموعة من المقترحات والتوصيات.
الكلمات الرئيسة